افضل 10 العاب رعب لسنة 2016

لا شك أن معظم اللاعبين يتفقون على أن عصر العاب الرعب والبقاء لم يعد كما كان في السابق، ربما لإفتقار الالعاب الحالية لقصة جدية مليئة بالرعب النفسي وعناصر الصراع للبقاء حيا، أو فقط لأن بعض الإستوديوهات تعتقد أن الأموات الأحياء هم العنصر الأهم في هذه التشكيلة ، لكن يبدو ان سنة 2016 قد تكون بالفعل بداية العودة لهذا النوع، وهذه هي عشرة العاب جعلتنا نؤمن بذلك
ملحوظة: ترتيب الألعاب في هذه القائمة عشوائي، ولايدل على أهمية واحدة على أخرى. 

OUTLAST 2

2016
PC, Mac, PS4, Xbox One
نستهل قائمتنا مع واحدة من أقوى ألعاب الرعب النفسي، حيث كان الجزء الأول من Outlast مليئ بلحظات القفز والخوف في بيئة مظلمة مشحونة بالتوتر لعدم إمتلاكك أي سلاح لتدافع به عن نفسك، حيث أن وسيلتك الدفاعية الوحيدة ضد من يطاردك هي الهرب والإختباء. الجزء الثاني سيأتي بتحديثات على مستوى الجرافيك الذي يبدوا رائعا ومليئا بالتفاصيل، حيث ستعود بشخصية مُحقق صُحفي يتجه إلى بلدة شبه مهجورة تحيط بها حقول شاسعة قد تكون ملجأك الوحيد للإختباء من الرعب المحيط بها.

RESIDENT EVIL ZERO


19 يونيو 2016
PC, PS3, PS4, Xbox One, Xbox 360
لايمكننا الحديث عن ألعاب الرعب دون ذكر إسم Resident Evil، حيث كانت هذه اللعبة بداية لعصر دام لسنوات وسيستمر لأجيال كثيرة في المستقبل. بعد النجاح الذي حققته Capcom مع Resident Evil Remake، قرر الإستوديو أن يعمل على أحد الأجزاء الأصلية وهو Zero والذي حافظ على أصول القصة وعناصر البقاء التي تتميز بها اللعبة. إن لم تحصل على فرصة للعب الجزء الجديد عالي الدقة، فتذكر.. كل طلقة نارية تحسب .

THE WALKING DEAD: SEASON 3

PC, MAC, PS3, PS4, PS Vita, Xbox 360, Xbox One, Android, iOS
قامت Telltale Games بمجهود جبار في تحويل سلسلة من أنجح القصص المصورة إلى ملحمة درامية مليئة بالأكشن والمغامرات والرعب. ومع النجاح الذي حققه نظام الحلقات الذي يعتمده الأستوديو، فنحن الآن على وشك الحصول على الموسم الثالث من اللعبة الذي يضيف المزيد من الشخصيات الرئيسية والكثير من الموتى الأحياء المرعبين المستعدين لتقطيعك إربا إربا. القصة ستبدأ بعد سنتين من الموسم الثاني، مع Clementine التي ستصبح أكثر نضجا من السابق، وسيتمكن اللاعبون من ضبط مجريات اللعبة من خلال ربط كل قراراتهم التي إتخذوها سابقا في المواسم الأولى.


FRIDAY THE 13TH

أكتوبر 2016
PC, PS4, Xbox One
ستبهرك لعبة Friday the 13th بجودة الجرافيك والأصوات والحوارات، هذا إضافة إلى أسلوب اللعب الذي يعتمد كليا على قراراتك التي تتخذها نيابة عن كل شخصية في اللعبة، ما يعني أن مصيرهم بين يديك ويدين Jason Voorhees، القاتل السفاح الذي لن يضيع فرصة القضاء عليك. الجدير بالذكر أن الإستوديو أكد أن يمكنك أيضا اللعب كشخصية Jason وذلك لمطاردة مجموعة المراهقين الذين يقضون عطلتهم في بحيرة مخيم كريستال الشهير.


WE HAPPY FEW

يونيو 2016
Linux, PC, MAC, Xbox One
تأتينا هذه اللعبة من إستوديو Compulsion Games الذي إستطاع تقديم أسلوب شيق ومختلف من ناحية الجرافيك حيث يعتمد رسومات مشابهة لأفلام الكرتون الثلاثية الأبعاد. تحكي We Happy Few قصة في إحدى مدن إنجلترا عام 1964 حيث وقعت بعض الأحداث الغامضة التي جعلت سكان المدينة يتعاطون مخدرا يحمل إسم Joy، وكما يوحي إسمه هذا المخدر يساعد من يتعاطاه في الحصول على سعادة كبيرة ونسيان كل الأحداث السيئة التي وقعت له. لكنك ستكون الشخص الوحيد الذي لا يتعاطاه. تبدأ أحداث الرعب والبقاء عند ملاحظة سكان المدينة أنك لا تتعاطى Joy، مما سيدفعهم إلى مهاجمتك والإستمرار بالبحث عنك إن قررت الهروب من المدينة.


LAYERS OF FEAR

16 فبراير 2016
PC, PS4
قد تكون لعبة Layers of Fear واحدة من الألعاب التي كنت متشوقا لها بشكل كبير بسبب طريقة لعبها وقصتها الغريبة نوعا ما، حيث تأخذك إلى رحلة داخل عقل فنان مجنون والأحداث تتغير بشكل مستمر عند تغيير إتجاه نظرك فقط، تماما كما رأينا في العرض التشويقي للعبة التي تم إلغائها Silent Hills، ما يعني أن Layers of Fear قد تكون خيار الكثيرين لمن يرغبون بجرعة قوية من الرعب النفسي والمفاجئات الغير متوقعة.


ALLISON ROAD

2016
PC, PS4, Xbox One
تعتبر لعبة Allison Road واحدة من الألعاب القليلة الأخرى التي ستبرع في إقتباس أسلوب Hideo Kojima مع اللعبة المُلغاة Silent Hills، حيث تقدم جوا من الغموض والرعب المبني على أبسط العناصر مثل الأصوات أو واللوحات الحائطية. المعلومات التي حصلنا عليها تؤكد أنها لن تكون مجرد إضافة عادية إلى قائمة الرعب، فالشخصية الرئيسية هنا لاتحمل إسما، وتستيقظ دون معرفة أحداث الليلة السابقة لتقضي خمس ليالي في منزل قد لا يكون مكانا ترغب بالإستيقاظ فيه...


LAST YEAR

كتوبر 2016
PC
مستوحاة لعبة Last Year بشكل كبير من Friday the 13th لكن هذا لا يمنعها من التميز في بعض الأمور حيث تعتمد على الطور الجماعي الذي يتيح لخمسة لاعبين إختيار خمس شخصيات مختلفة إضافة إلى اللاعب الذي يأخذ دور القاتل. ستبدأ اللعب بالشخصية التي تختارها، حيث أن لكل واحدة منها مجموعة من المزايا المختلفة والمفيدة، ولن يتم تزويدك بأي سلاح أو كاشف ضوئي، مما يعني أنه عليك البحث عن أصدقائك وإيجاد أي شيء قد يحميك من القاتل.


CLASS 4

Xbox One
لا نعرف الكثير عن هذه اللعبة الحصرية على جهاز Xbox One سوى أنها ستكون ذات طور جماعي ضخم جدا، وقد قدم لنا إستوديو Undead Labs أجزاء سابقة منها حققت نجاحا لا بأس به. اللعبة تقدم عالما مفتوحا مليئا بالأموات الأحياء، لكن لن يكون عليك قتالهم لوحدك، بل قد تضطر للتعاون مع أصدقائك من أجل إعداد خطة وتبادل الموارد القليلة التي قد تحدد مسألة موتك أو بقائك.


ROUTINE

PC
من المتوقع أن لعبة Routine ستعيد لألعاب رعب الفضاء هيبتها من جديد. أحداث القصة تدور في محطة فضائية مهجورة على كوكب القمر، وستلعب دور رائد فضاء يقوم بجمع الأشرطة الصوتية لمعرفة ما الذي حدث هناك بالضبط. لن تكون وحيدا حقا هناك، فمع لحظات السكون التي قد تكون طويلة قليلا أحيانا، تأكد من حدوث شيء مرعب فجأة قد يرفع من نبضات قلبك، خصوصا أن هذه اللعبة ستدعم الواقع الإفتراضي من خلال نظارات Oculus VR، ما يعني تجربة مشحونة جدا

ليست هناك تعليقات :

اندرويد

[اندرويد][grids]